السبت 25 مارس

تعدين وطاقة

الملا: ارتفاع أسعار البترول العالمية فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات


image

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مشيراً أن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول تمثل فرصة سانحة في مصر لمضاعفة الجهود من أجل جذب مزيد من الاستثمارات، واستغلال ما نملكه من موارد لزيادة كميات إنتاج البترول والغاز.

وقال الملا خلال ترؤسه عبر الفيديو كونفرانس الجمعيات العامة لشركتي بدر الدين للبترول ورشيد والبرلس للغاز، لاعتماد الموازنات المقترحة للعام المالي القادم 2023 – 2024 إنه من الضروري تبني خطط وأفكار جديدة لزيادة معدلات إنتاج مصر من الثروة البترولية، من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وزيادة عدد الحفارات لحفر مزيد من الآبار الاستكشافية.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد منصور رئيس شركة بدر الدين للبترول أن معدلات إنتاج الشركة بلغ خلال النصف الثاني من عام 2022 حوالي79  ألف برميل زيت مكافيء، بينما نجحت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022 – 2023 في إضافة مخزون يقدر بـ 8ر0 مليون برميل مكافيء من خلال حفر بئر استكشافية.

وكشف النقاب عن أن أنه من المخطط خلال النصف الثاني من العام الحالي حفر ست آبار جديدة، لإضافة مخزون قدره 8ر8 مليون برميل مكافيء.

كما استعرض أهم المشروعات الرئيسية المخطط الانتهاء منها خلال العام المالي 2023 – 2024، والتي تقدر استثماراتها المعتمدة بحوالي 439 مليون دولار.