الجمعة 26 ابريل

تعدين وطاقة

أنظمة طاقة شمسية لتشغيل مصنعي "موندليز" في برج العرب والعاشر من رمضان


موندليز إيجيبت وأونا إليكتريك

وقعت شركة "موندليز إيجيبت" اتفاقية شراكة جديدة مع شركة "أونا إليكتريك" في مجال تحويل جميع مصانع "موندليز" إلى استخدام أنظمة الطاقة الشمسية.

يأتي ذلك في إطار خطة الشركة للتحول إلى منشاة صديقة للبيئة والوصول إلى معدل "صفر انبعاثات".

وذكرت الشركة أن هذه الخطوة ستمكنها من تحويل ١١٪ من استهلاك مصنعها للبسكويت في برج العرب ومصنعها للحلويات في العاشر من رمضان إلى طاقة نظيفة.

وبموجب الشراكة، سيضم مصنع البسكويت قدرة إنتاجية تبلغ 500 كيلووات مكونة من أكثر من 1000 خلية شمسية سيتم تركيبها فوق الأسطح وبعض مرافق المصنع، والتي من المتوقع أن تنتج 150 كيلووات في الساعة من الطاقة النظيفة في عامها الأول من التشغيل، أي ما يعادل تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 500 طن خلال سنوات التشغيل.

وفي مصنعها ببرج العرب، ستكون هناك قدرة إنتاجية تبلغ 1 ميجاوات مكونة من أكثر من 1833 خلية شمسية سيتم تركيبها فوق الأسطح وبعض مرافق المصنع، ومن المتوقع أن تنتج 300 كيلووات في الساعة من الطاقة النظيفة في عامها الأول من التشغيل، أي ما يعادل تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 900 طن.

وأشارت إلى أن المصانع الثلاثة الخاصة بها في مصر تعمل على التحول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 18% بحلول عام 2025، وصولًا الى صافى صفر انبعاثات بحلول عام 2050.

وأضافت أن الاستدامة تعد من الركائز الأساسية في استراتيجيتها التي تؤمن بأهمية الاستثمار في مشروعات الاستدامة البيئية لدفع عجلة التنمية للأمام والمساهمة في تحقيق رؤية "مصر 2030".