الخميس 25 ابريل

تعدين وطاقة

البنك الأهلي المصرى يدرس تخصيص 238 مليون يورو لصالح 54 من المشروعات الخضراء


البنك الأهلى المصرى

البنك الأهلى المصرى يدرس حالياً تخصيص 238 مليون يورو ، لصالح 54 شركة ومشروعا، وذلك في إطار اهتمامه الكبير بالمشروعات الخضراء والمتوافقة مع المعايير البيئية، بالإضافة إلى التمويل المستدام، فى ضوء توصيات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى (COP 27)، ورؤية مصر 2030.

وأعلن البنك ، عن منح تمويلات خضراء لنحو 37 شركة ومشروعا تعمل فى مجالات الطاقة المتجددة، وتقليل الانبعاثات، بقيمة 140 مليون يورو.

ويشار إلى أن محفظة التمويل المستدام فى البنك الأهلى المصرى بلغت 186 مليون يورو، وذلك منذ إنشاء إدارة البرامج التمويلية المتخصصة فى عام 2019، وحتى نهاية أكتوبر الماضى، وتم توجيه هذه المبالغ لنحو 42 شركة تعمل فى قطاعات اقتصادية مختلفة، وتنوعت بين تمويلات خضراء ومشروعات صديقة للبيئة.

وكشفت مصادر مطلعة بالبنك إنه يتيح عددًا من برامج التمويل المستدام، أحدها لمكافحة التلوث الصناعى ويتضمن تسهيلات بقيمة 140 مليون يورو، كما تم توجيه 100 مليون أخرى ضمن برنامج التمويل GEFF.

وأوضحت المصادر أن البنك الأهلى قدم 200 مليون دولار ضمن حزمة البنك الآسيوى الدولى للاستثمار، بالإضافة إلى 4.5 مليون أخرى من التمويل المقدم من «اليونيدو».

ولفتت إلى وجود العديد من البرامج والحزم التمويلية التى يتم دراستها حاليًا، والتى تم تسويقها بالكامل من بنك الاستثمار الأوروبى، بنحو 1.2 مليار يورو.