الخميس 25 ابريل

تعدين وطاقة

لونجي الصينية تطرح الجيل الأحدث للخلايا الشمسية في مصر للمرة الأولى بالمنطقة


شركة لونجي

قالت شركة لونجي الصينية المتخصصة في منتجات الطاقة الشمسية إنها تعتزم طرح الأجيال الأحدث من الخلايا الشمسية في مصر للمرة الأولى بالمنطقة وستتبعها المغرب وباقي دول شمال وغرب إفريقيا.

وأوضحت الشركة إن الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية لمشروعات توليد الطاقة النظيفة جعلت من السوق المصري أحد أهم الأسواق الدولية الهامة في هذا القطاع الواعد.

وأوضح المهندس عمر البراق، المدير الإقليمى لشركة لونجى الصينية إن العام المقبل قد يشهد تناميا في حجم مبيعات الشركة وقد تصل لأكثر من مائتي ميجاوات وذلك بعد أن تمكنت الشركة من بيع 350 ميجاوات بأسواق شمال وغرب إفريقيا -بما فيها مصر- خلال العام الجاري.

وتقول الشركة إن الأجيال الأحد من الخلايا الشمسية قادرة على توليد الطاقة من درجات حرارة أقل بكفاءة تزيد على 25% الأمر الذي يجعلها مناسبة لتوليد الطاقة المستخدمة في المنازل والمصانع والمنشآت الزراعية بتكلفة قليلة.

وأوضح المهندس عمرو بيبرس، رئيس شركة "ماريزاد" للطاقة الشمسية، وكيل شركة لونجى الصينية بمصر أن هناك حاجة ملحة لخفض الرسوم على قطاع انتاج الطاقة النظيفة والتعامل مع منتجات الطاقة الشمسية باعتبارها سلعة استراتيجية لاسيما في ظل اتجاه الحكومة المصرية لتعزيز الاعتمادية عليها والوصول بإجمالي إنتاج الطاقة النظيفة لحوالي 42% وذلك بحلول عام 2035.