الخميس 25 ابريل

تعدين وطاقة

السيسي يطالب بالاستفادة من الغاز الطبيعي في تحقيق انتقال عادل للطاقة


الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية تكثيف الجهود والتعاون المشترك في كافة المحافل لتحقيق أقصى استغلال للغاز الطبيعي، لضمان تحقيق انتقال عادل للطاقة، واستفادة جميع الدول من مصادرها الطبيعية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس يوم الثلاثاء بالعاصمة الإدارية الجديدة رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لمشاركة كافة أعضاء المنتدى في قمة المناخ  COP27 في شرم الشيخ الشهر المقبل، لتسليط الضوء على أهمية الغاز الطبيعي وقدرته على تحقيق التوازن المطلوب بين الوصول للتنمية والرخاء للشعوب والحفاظ على البيئة.

وصرح  السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالمشاركين في المنتدى، مؤكداً أهمية ودور هذا المحفل الحيوي للتعاون في مجال الطاقة إقليمياً ودولياً، خاصةً وأنه يضم في عضويته كبرى الدول المصدرة للغاز عالمياً.

ومن جانبه، استعرض وزير البترول أهم أنشطة المنتدى في دورته الحالية المنعقدة بالقاهرة تحت الرئاسة الدورية المصرية، في وقت تتجسد فيه الأهمية البالغة للطاقة عالمياً وتحديات تأمين إمداداتها.