الجمعة 19 اغسطس

تعدين وطاقة

كراسة الشروط بـ 20 الف جنيه.. الكهرباء تطرح مناقصة لتركيب 175 محولا وكشك


image

كشفت مصادر مسئولة فى وزارة الكهرباء والطاقة أنه تم طرح مناقصة منذ أيام تتضمن توريد نحو 175 محولا كهربائيا و 175 كشكا كهربائيا لصالح جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، التابعة للقابضة لكهرباء مصر.

ويذكرأن شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تستهدف ضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه، خلال العام المالى( -2022 2023 ) لتوسعة شبكاتها.

وقالت المصادر أن قيمة كراسة الشروط تتخطى 20 ألف جنيه، على أن تلتزم كل شركة بتقديم خطاب ضمان ابتدائى بقيمة مليون جنيه، ومن المقرر تلقى العروض خلال الأسبوع الجارى على أن يتم البت فيها وإعلان الفائز خلال يوليو المقبل تمهيدا للتوقيع وبدء التوريد.

وتغطي شركة جنوب الدلتا تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، أغلب محافظتى القليوبية والغربية، إضافة إلى المنوفية، ويتخطى عدد مشتركيها 3.5 مليون ومتوقع ارتفاع العدد خلال العام المالى المقبل.

 وأوضحت المصادر أن المناقصة تم طرحها على الشركات المحلية العاملة فى إنتاج المحولات والأكشاك الكهربائية، على أن يتم التوريد خلال شهرين إلى 3 شهور من التعاقد على المهمات مع الشركات الفائزة بالمناقصة.

وأكدت المصادر أن المناقصات والممارسات الجديدة ستكون بنظام تسليم المفتاح، وسيتم تمويل أغلبها عبر الموارد الذاتية لشركات توزيع الكهرباء، ضمن المشروعات الإستراتيجية للشركات.

وانتهت شركة جنوب الدلتا للكهرباء من إضافة 131 محولًا بسعة إجمالية 27.5 ميجا فولت، لمعالجة انخفاض الجهد، وتم تكبير 339 محولًا بنظام السلاسل الرأسية، بسعة 196.62 ميجا فولت أمبير، وفك اختناقات ورفع قدرات 983 محولًا بمحافظة القليوبية.