الثلاثاء 23 ابريل

تعدين وطاقة

بتروناس الماليزية تتطلع لزيادة استثماراتها في قطاع الغاز المصري


مجموعة بتروناس الماليزية

أعربت مجموعة بتروناس الماليزية عن اهتمامها بزيادة استثماراتها في قطاع الغاز الطبيعي المصري خلال الفترة المقبلة أملا في اقتناص المزيد من الفرص المتاحة في هذا القطاع الواعد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع تنجكو محمد توفيق رئيس مجموعة بتروناس الماليزية والوفد المرافق الذي يزور القاهرة في هذه الأثناء.

وقال رئيس الشركة أن السوق المصري يحظى بدرجة عالية من التنافسية كما يعتبر سوقا واعدا في قطاع الغاز الطبيعي بسبب الموقع الجغرافي الذي يتيح لمصر أن تصبح محورا إقليميا في طريق تصدير الغاز الطبيعي ونقل إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

وتشارك شركة بتروناس الماليزية في المرحلة العاشرة من مشروع تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي بحقول غرب الدلتا العميق في البحر الأبيض المتوسط، وأكدت الشركة على لسان تنجكو توفيق على التزامها التام بتنفيذ الأعمال المسندة لها في المشروع الذي تتشارك فيه مع شركة شل.

وقالت الشركة أن شراكتها مع شركة ادكو في مجال تصدير الغاز الطبيعي محل تقدير واهتمام كبير مشيرة إلى أن هناك المزيد من الفرص لتعزيز تلك الاستثمارات ومضاعفتها في ظل ارتفاع الطلب على الغاز المسال بالتزامن مع الزيادات المطردة في أسعار الطاقة.