الخميس 25 ابريل

تعدين وطاقة

رئيس الوزراء يتابع موقف إدارة وتشغيل شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإدارية


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور "مصطفى مدبولي" اجتماعًا لمتابعة موقف إدارة وتشغيل شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور "محمد شاكر" وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء "أحمد زكي عابدين"رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وكشف "مدبولي" خلال الاجتماع أن مجلس الوزراء بصدد إصدار قانون يتيح تأسيس شركات تابعة لشركة العاصمة الإدارية الجديدة تتولى إدارة المرافق بالمدينة، لافتًا إلى اتجاه الدولة لوجود آلية جديدة لإدارة وتشغيل المرافق بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف "مدبولي" أنه في ظل الانتقال التدريجي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، سيتم الاعتماد على الشركات الحكومية الحالية لتشغيل شبكات الكهرباء بصورة مؤقتة.

ووجه "مدبولي" خلال الاجتماع بسرعة توقيع عقود تشغيل منظومة شبكات الكهرباء بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال هذه الفترة الانتقالية، بين شركة العاصمة الإدارية وشركات الكهرباء المتخصصة.، كما تم الإتفاق على سرعة توقيع العقود بين شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، وكل من شركة نقل الكهرباء، وشركة توزيع الكهرباء، لإدارة المنظومة خلال هذه الفترة.