الأثنين 23 مايو

تعدين وطاقة

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة ميتسوبيشي سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة


image

التقى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا برئيس شركة ميتسوبيشي اليابانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا كينتارو هوسومي والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار "الملا" خلال اللقاء إلى أن  قطاع البترول يقوم  حاليًا بدراسة عدة مبادرات للحصول على أفضل الفرص المتاحة لمشروعات انتاج الهيدروجين الأزرق، لعرضها خلال القمة العالمية للمناخ COP27  والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ العام المقبل، مؤكدًا أن مصر تعمل على وضع استراتيجية قومية لإنتاج الهيدروجين بالشراكة مع الوزارات المعنية.

وأضاف "الملا" أن قطاع البترول يبحث التعاون المشترك مع الشركات العالمية منها شركة ميتسوبيشي اليابانية لتنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة.

من جانبه، أكد رئيس ميتسوبيشي أن مصر لديها فرص كبيرة لتطبيق هذه النوعية من المشروعات وأنها ستصبح من أكبر أسواق المنطقة في هذا المجال، معربًا عن رغبة شركته بالمشاركة في القمة العالمية للمناخ والتي ستستضيفها مصر العام المقبل للحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة .

كما استعرض رئيس شركة ميتسوبيشي خلال اللقاء المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها في مجالات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين في عددٍ من دول العالم منها أمريكا وإنجلترا والمانيا وايطاليا واستراليا.

حضر اللقاء كل من أسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ، والدكتور سمير القراعيش نائب رئيس الشركة والمشرف على أنشطة الطاقة الخضراء .