الثلاثاء 23 ابريل

تعدين وطاقة

شركة أنابيب البترول تبدأ تنفيذ مركز للتحكم القومي في شبكة نقل المنتجات البترولية


شركة أنابيب البترول

قال مصدر مسؤول بشركة أنابيب البترول انها تقوم بتنفيذ مركز للتحكم القومى لشبكة خطوط نقل الخام والمنتجات البترولية ضمن خطط الشركة لرفع كفاءة ومعدلات التشغيل بالشركة، منوها ان المركز الجديد يتيح للشركة اعلي نظام للمراقبة والكشف المبكر عن الاعطال والتحكم فيها من خلال منظومة ذكية.

وأضاف أن الشركة عكفت خلال العام الأخير علي تنفيذ العديد من مشروعات الاحلال والتجديد ورفع الكفاءة بمنظومة نقل وتخزين الخامات البترولية من بينها مشروعا يجري تنفيذه في ميناء دمياط لربط الشبكة القومية لخطوط البوتاجاز بتسهيلات شركة UGD بميناء دمياط، بهدف تخفيف الضغط على ميناء الإسكندرية.

كما يجري تنفيذ محطة لتخزين ودفع الخامات والمنتجات البترولية ضمن توسعات ميناء السخنة، واخري لربط الشبكة القومية لخطوط المنتجات البترولية بتسهيلات شركة مصر للبترول بميناء بورسعيد لتدفيع المازوت من بورسعيد إلى الشركات.

وتأسست شركة أنابيب البترول عام 1962، برأسمال 5 ملايين جنيه، وارتفع حاليا الي 3.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2019.

ونجحت الشركة خلال العام الماضي في نقل وتخزين 60 مليون طن من الخام والمنتجات البترولية والبوتاجاز، بإجمالي إيرادات 2.8 مليار جنيه.