الأربعاء 24 ابريل

تعدين وطاقة

هيتاشي أية بي بي تخطط للمنافسة علي مناقصة تطوير محطة كهرباء السد العالي


هيتاشي أية بي بي

تخوض شركة هيتاشي إيه بى بى باور مصر المنافسة علي مناقصة طرحتها وزارة الكهرباء مؤخرا لتنفيذ مركزين للتحكم الآلي ضمن تحالف لعدة شركات بحسب المهندس محمد الحسيني رئيس الشركة، والذي أكد ان شركته تسعي لزيادة أنشطتها في السوق المصرية مستقبلا.

وأضاف في تصريحات صحفية، انها تستعد أيضا للمنافسة علي مناقصة تطوير محطة كهرباء السد العالي وخزان أسوان من خلال إحلال وتجديد 19 محولا كهربائيا بمحطات السد، مضيفا انها تقوم حاليا بإجراء توسعات في خطوط انتاجها ورفع كفاءتها، واضافة معامل اختبارات علي أعلي مستوي للتوافق مع المتطلبات الجديدة في السوق المصرية.

وأكد أن الشركة لديها باع طويل في المشاركة في تنفيذ عدد من المشروعات القومية منها

 مركز تحكم تابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بالتحالف مع شركة السويدى إلكتريك، وتوريد محولات كهربائية للعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، فضلا عن مشاركتها في مشروعات النقل مثل القطار السريع وترام الإسكندرية والمونوريل.

وتابع انها تشارك أيضا في مشروع حياة كريمة لتأهيل القري من خلال توفير منتجاتها لتطوير شبكة الكهرباء في تلك المناطق.

ولدي شركة " هيتاشي أية بي بي " مصنعين في مصر بمدينة العاشر من رمضان، الأول لإنتاج محولات توزيع الكهرباء ويعد الاقدم في مصر، والثاني لمنتجات الجهد العالي

وحصلت الشركة مؤخرا على عقد بمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، ضمن تحالف يضم ثلاث شركات.

وأكد محمد الحسيني رئيس الشركة انها تخطط للمنافسة علي مشروعات توريد أنظمة التحكم وتكنولوجيا حلول الطاقة في مشروع محطة الضبعة النووية فور طرحها، معتبرا انه احد اهم مشروعات الطاقة في مصر خلال العقود الاخيرة.