الأربعاء 24 ابريل

تعدين وطاقة

وزارة الكهرباء تنتهي من تنفيذ عمليات توصيل الشبكات لمشروعات الاستصلاح الزراعي شرق العوينات


شبكات الكهرباء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة عن انتهاء الوزارة من عمليات الإشراف على توصيل شبكات التغذية الكهربائية لخمسين فدان بمنطقة شرق العوينات لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية فضلا عن توصيل الكهرباء لعشرين ألف فدانا نفذتها شركة السويدي.

وقال الوزير أن الوزارة تعمل على تحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين في محافظة الوادي الجديد وذلك من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات بالتعاون مع شركائها المحليين.

وأضاف: "وصلت حجم استثمارات الوزارة في محافظة الوادي الجديد خلال السنوات السبع الأخيرة نحو ١.٤ مليار جنيه الأمر الذي أنعكس على جودة الخدمات وتقليص فترات الانقطاع الكهربائي واستيعاب الزيادة في معدلات الاستهلاك وارتفاع الأحمال لاسيما خلال أشهر الصيف.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة عملت مؤخرا على تنفيذ مشروعات بقيمة ٥٠٦ مليون جنيه لصالح أطراف أخرى خلال نفس الفترة الزمنية مثل توصيل التيار لمشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظة فضلا عن توصيل التيار لمحطات المياه وغيرها من المشروعات الإنتاجية.

ويبلغ عدد مشتركي محافظة الوادي الجديد ١١٠ ألف عميل وتم مؤخرا تنفيذ عمليات إحلال لشبكات الكهرباء عملا بتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك ضمن إطار مبادرة حياة كريمة في نحو ٢٥ قرية تم إدراجها في المرحلة الأولى من المبادرة.