السبت 20 ابريل

تعدين وطاقة

السفير الفرنسي بالقاهرة يؤكد على دعم بلاده لجهود مصر في تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط


مارك باريتى  السفير الفرنسي بالقاهرة

قال مارك باريتى السفير الفرنسي بالقاهرة أن بلاده تدعم الجهود المصرية الرامية غلى تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة مشيرا غلى أن باريس عضو أساسي في هذا المنتدى.

وأوضح خلال اللقاء الذي جمعه بالمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم ، أن باريس مهتمة بتعزيز العلاقات مع مصر لاسيما في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز الطبيعي من خلال الشركات الفرنسية التي لها باع طويل في العمل بمصر.

من جانبه، أكد وزير البترول المصري أن التعاون بين القاهرة وباريس يشهد تناميا كبيرا وهناك فرص عظيمة من أجل العمل على تعزيز هذا التعاون في جميع المجالات الاقتصادية في ظل التفاهم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي.

وقال الوزير أن التعاون في ملف البترول والغاز مع الجانب الفرنسي يشهد زخما كبيرا حيث تقوم شركة اكسنس الفرنسية بتنفيذ بعض الأعمال الهندسية بمجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات الذي يعتبر أضخم مشروع للبتروكيماويات في مصر وإفريقيا، بينما تحرص شركة توتال انرجيز الفرنسية على تنويع استثماراتها بمصر من خلال مساهمتها في عمليات توزيع الوقود أو البحث والاستكشاف بالمناطق الاقتصادية الخالصة في مياه البحر المتوسط.