الجمعة 26 ابريل

اقتصاد

الرئيس السيسي يعرب عن تقديره للشراكة بين مصر وصندوق النقد الدولي في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي


الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقديره البالغ للدور الذي يقوم به صندوق النقد الدولي في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وذلك في ضوء الشراكة والتعاون الممتد بين الجانبين.

وكان الرئيس قد استقبل كريستالينا جورجييفا المدير التنفيذي للصندوق والوفد المرافق لها على هامش فعاليات  القمة العالمية للمناخ COP27 بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و حسن عبدالله محافظ البنك المركزي ووزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على أن التعاون القائم بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي انعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد المصري في ظل حرص الحكومة على المضي في تنفيذ كافة الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية المطلوبة، فضلا عن تنفيذها للإصلاحات المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية، والعمل على تحسين مناخ الاستثمار وزيادة جاذبيته وتعزيز حضور القطاع الخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن المحادثات بين الجانبين بمدينة شرم الشيخ امتدت إلى مناقشة كافة أوجه الشراكة بين الجانبين لاسيما عقب توقيع الاتفاق الأخير بين مصر والصندوق.

من جانبها أكدت كريستالينا جورجييفا المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي على عزمها مواصلة كافة الجهود لدعم الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية حيث أشادت بقدرة الاقتصاد المصري على التماسك في ظل الاضطرابات الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا التي كان لها تأثيرات سلبية على الأسواق الناشئة ومن بينها مصر التي نجحت بشكل كبير في التعامل مع تلك الأزمات.