الخميس 01 ديسمبر

اقتصاد

بسبب الأزمة العالمية.. ملياردير مصري يدعو المجتمع للتخلي عن الرفاهية


image

أكد الدكتور علاء عرفة رئيس شركة العرفة القابضة إن العالم يمر بوقت صعب، داعيا المجتمع إلى التخلي عن الرفاهية.

ووجه رسالة للمجتمع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON” قائلاً : “المشكلة والأزمة العالمية كببيرة والتداعيات الاقتصادية الكبيرة على العالم كله وإحنا محتاجين كمجتمع أن نتخلى عن جزء من الرفاهية ليس كرجال أعمال كحكومة ومجتمع أعمال وشركات قطاع أعمال كلنا نتخلى عن الرفاهية ونشتغل الفترة القادمة لأنها فترة صعبة على العالم كله ومحتاجين العمل الجاد”.

وأعرب عرفة عن سعادته بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ممثلي القطاع الخاص، خلال افتتاحات الثلاثاء، مشيراً إلى أن الرئيس زار كثير من أجنحة المصانع التي عرضت فيها بعض منتجاتها وكانت وسيلة جيدة للحديث مع الرئيس وأن رسائل الرئيس كانت بمثابة طمأنة لمجتمع الأعمال.

ولفت إلى أن “الرئيس شرفنا وقلنا بوضوح أنتوا عاوزين ومحتاجين مني إيه ؟ وتحدثنا معه عن أهمية المؤتمر الاقتصادي القادم لأن مصر بلدنا”، مؤكدًا أن زيارة الرئيس كان فيها رسائل مهمة وبيعطي رسائل ثقة لمجتمع الأعمال ورجال الصناعة لأن الصناعة ليست مهنة سهلة لكن مهنة صعبة وبها معوقات كثيرة لكن هو الطريق الوحيد لتحقيق النمو المستمر والممتد وصولاً للتنمية المستدامة”.

وأشار إلى أن مجتمع الاعمال تلقى إشارة طمأنة هامة للمجتمع الاقتصادي قائلاً: “الرئيس اليوم قال ننمو مع بعض”.

وتابع عرفة : “لدينا مشاكل في اللوجستيات وفي العمالة والتدريب والنقل والجمارك ونحتاج إزالة كثير من العقبات لأننا نحتاج نموا اقتصاديا حتى رقم الصادرات المستهدف 100 مليار دولار مش قليل على مصر ونقدر نعمله إحنا دولة كبيرة عددها 100 مليون مصري”.

وعن أهمية المؤتمر الاقتصادي المقبل، قال : “نحتاج لعمل جاد وشفافية وصراحة والحكومة تتكلم معانا لأن فيه أمر هام التحديات تواجه مصر كلها كحكومة ومجتمع أعمال وبالتالي يجب وضع حلول حاسمة ولن تجدي أنصاف الحلول في حلحلة الأزمة وتقليص تداعياتها”.