الخميس 01 ديسمبر

اقتصاد

القاهرة تشهد الثلاثاء أكبر حدث تجاري واقتصادي مصري إسباني


image

بمشاركة وزيرتي التخطيط والتعاون الدولي، الدكتورة هالة السعيد والدكتورة رانيا المشاط، وتشيانا مينديز بيرتولو، وزيرة الدولة الإسبانية للتجارة، تنظم الهيئة الإسبانية للتصدير والاستثمار ICEX والمكتب الاقتصادي والتجارى الإسباني بالقاهرة يوم الثلاثاء، ولمدة يومين، النسخة الثانية من "ملتقى الشراكة متعددة الأطراف مصر - إسبانيا" على مدى يومين.

ويعد هذا أكبر حدث إسبانى يتم تنظيمه فى مصر منذ زيارة رئيس الوزراء الإسباني ووزيرة الدولة للتجارة للقاهرة في ديسمبر الماضي، والتي تم خلالها التوقيع على إعلان مشترك للتعاون المالي بين مصر وإسبانيا بمبلغ ٤٠٠ مليون يورو، لتمويل مشروعات في مصر.

وذكرت السفارة الإسبانية بالقاهرة أن النسخة الثانية لهذا المؤتمر تأتي كرسالة واضحة من الحكومة الإسبانية تؤكد فيها استمرار التزامها بدعم الاقتصاد المصرى ودفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، ويستهدف  الشركات العاملة فى مجالات: النقل والسكة الحديد، الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، ومياه الشرب والصرف الصحي.

ويشارك فيه وفد تجاري إسباني رفيع المستوى من أكبر وأهم الشركات الاسبانية الرائدة في مجالات النقل والطاقة والمياه، لبحث فرص فرص استثمار جديدة بالتعاون مع الشركات المصرية.