الجمعة 19 اغسطس

اقتصاد

"مصر السيادي": نعمل مع الشركاء الأفارقة لتسليط الضوء على المشروعات القابلة للنمو


image

أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن مصر تعمل جنبًا إلى جنب مع شركائها الأفارقة والمؤسسات الدولية لتسليط الضوء على التقدم الذي تم إحرازه في خلق مشروعات قابلة للاستثمار والنمو.

وقال سليمان خلال مشاركته في منتدى المستثمرين السياديين الأفارقة ASIF في المغرب بحضور تسعة صناديق إفريقية إن مصر ستستمر، بوصفها بوابة لإفريقيا، في دعم تلك الجهود لجذب المستثمرين على المدى الطويل إلى المنطقة. 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال المنتدى على سبيل المثال على التركيز على قطاع اللوجيستيات كوسيلة لتعزيز التجارة عبر إفريقيا وتدفق البضائع للمساعدة في بناء سلاسل توريد قوية للقارة.

وخلال المنتدى، وقع صندوق مصر السيادي على مذكرة تفاهم ضمت الصناديق الإفريقية العشرة، بحضور عدد من المؤسسات المالية ومنظمات التمويل التنموية، إضافة إلى بعض الصناديق السيادية الأجنبية والعربية الداعمة.

جدير بالذكر أن منتدى المستثمرين السياديين الأفارقة جاء بمبادرة من صندوق مصر السيادي والصندوق السيادي المغربي "إثمار كابيتال"، ليكون منصة مخصصة لتطوير المشروعات وتشجيع الاستثمار.

وقد أبدت بعض الصناديق السيادية العربية، مثل جهاز أبو ظبي للاستثمار، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة"، و"الهيئة العامة للاستثمار الكويتية"، التي تعد من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، دعمها للمنصة الجديدة.