السبت 20 ابريل

اقتصاد

رئيس الوزراء يثني على دور البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال فترة الجائحة


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أثنى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على المجهودات التي قام بها القطاع المصرفي المصري تحت قيادة طارق عامر محافظ البنك المركزي وذلك خلال الاجتماع الذي جمع رئيس الحكومة بقيادات البنك المركزي.

واطلع رئيس الوزراء خلال الاجتماع علي استراتيجية البنك المركزي لمرحلة ما بعد التعافي والسياسات النقدية المقترحة لتقليص معدلات الدين الخارجي الفترة المقبلة.

وقال عامر إن البنك المركزي تمكن خلال العامين الأخرين من تقديم الدعم والمساندة لبعض القطاعات في ظل الازمة التي عصفت بالاقتصاد العالمي وتم اصدار العديد من القرارات والمبادرات التي كان من شأنها تخفيف حدة تلك الأزمة على الاقتصاد الوطني لاسيما القطاع السياحي الأكثر تضررا نتيجة لتوقف حركة السفر.

وأضاف: "قطاع السياحة حظي باهتمام ودعم كبير وتم تمويل عمليات تجديد واحلال عدد من الفنادق العائمة ومركبات النقل السياحي، فضلا عن تمويل رواتب موظفي القطاع وتكاليف الصيانة والتشغيل، فضلا عن قيامه بتمويل عمليات استيراد السلع الاستراتيجية ودعم القطاع الصناعي والزراعي وقطاع المقاولات، إضافة للمبادرة الرئاسية المتعلقة بإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الوقود.