الخميس 25 ابريل

شركات واستثمار

توليب للطباعة والصناعة تضخ استثمارات جديدة بقيمة 2 مليون دولار بالسوق المصري


شركة توليب للطباعة والصناعة

تستهدف شركة توليب (Tulip) للطباعة والصناعة زيادة استثماراتها في مصر إلى 12 مليون دولار في العام المقبل، مقارنة بـ 10 ملايين دولار حاليًا. تهدف الشركة إلى زيادة خطوط الإنتاج وتوسيع نطاق الاستثمار في مصر.

من جانبه أعلن إبراهيم سلوت، العضو المنتدب للشركة، أنهم يسعون لجلب معدات حديثة وزيادة الإنتاجية في إطار خطة واضحة للتوسع الاستثماري. وتستهدف الشركة زيادة استثمارات مصنعها في شرم الشيخ "توليب هاوس" إلى حوالي 4.5 مليون دولار بحلول يونيو المقبل، مقارنة بـ 3 ملايين دولار حاليًا، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات السياحية المختلفة ودعمًا لخطط تطوير القطاع السياحي في مصر.

وأشار إلى أن الشركة تعمل في العديد من القطاعات مثل الفنادق والمطاعم والسوبرماركت والصيدليات. وتقوم الشركة بطباعة العديد من المنتجات المستخدمة في هذه القطاعات مثل قوائم الطعام والدعايا والشنط والأطباق وأغلفة العبوات وغيرها. وقد أكد أن العديد من المطاعم الكبرى في مصر تعمل مع شركة توليب، حيث توفر الشركة المنتجات الكاملة من الألف إلى الياء للمطاعم والفنادق.

وأوضح أن الشركة متخصصة في صناعة الملصقات (اللاصقات) وتنتج أنواعًا مختلفة من الملصقات، بما في ذلك الملصقات التي تستخدم في لصق السجاد وتحتاج إلى معاملة وخامات خاصة. وتعد "توليب" الشركة الوحيدة التي تنتج الملصقات التي توضع خلف السجاد، وهذه الصناعة تحتاج إلى آليات وخامات مختلفة عن الملصقات الأخرى.

وأضاف سلوت أن الشركة تقوم بطباعة الملصقات على المعلبات والعبوات بمختلف أشكالها، سواء للأغذية أو الأدوية، مثل علب الألبان وعبوات الشيكولاتة وغيرها. وتتعاون الشركة مع العديد من الشركات الكبرى في مصر في قطاعات الأدوية والمواد الغذائية.

وأخيرًا، أكد إبراهيم سلوت أن شركة توليب تمتلك مطبعة ضخمة في جنوب سيناء تخدم هذه المنطقة، وتستخدم نفس الآليات المستخدمة في باقي مطابع الشركة. وتمتلك المطبعة خطًا إضافيًا لتصنيع وطباعة الشنط القماش، وقد حققت الشركة تقدمًا ملحوظًا في هذا المنتج الصديق للبيئة. تأسست شركة توليب للطباعة والصناعة في عام 1982، وتمتلك مصنعًا رئيسيًا في مدينة العبور بمساحة حوالي 12 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مصانع في الغردقة وشرم الشيخ.