الأحد 01 اكتوبر

شركات واستثمار

وفد خبراء "وورلي بارسونز" العالمية في مصر قريبا لبحث المشاركة في مشروعات خفض الانبعاثات


image

أكدت شركة "وورلي بارسونز" العالمية للاستشارات الهندسية أن وفدا كبيرا من خبرائها في مجال الطاقة الخضراء سيزور مصر قريبا للمساهمة في تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه.

وذكرت الشركة أنها تدعم مشروعات مهمة في مصر حاليا، مشيرة إلى أن منظومة التكامل والترابط بين دول المنطقة، والتي نجح قطاع البترول في إرسائها، حفزت مختلف الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات الجديدة والتوسع في تنفيذ عملياتها ومشروعاتها.

وذكرت مصادر مطلعة أن الشركة نفسها تسعى إلى زيادة حجم أعمالها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن وفدا من الشركة بحث مؤخرا مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية معدلات تقدم الأعمال في المشروعات التي تُقدم الشركة الاستشارات الهندسية ودراسات الجدوى وسلامة العمليات لها خلال فترة التنفيذ في قطاعي التكرير والبتروكيماويات.

وتملك "وورلي بارسونز" سابقة أعمال في تنفيذ مشروعات التكرير والبتروكيماويات محلياً، ومن أبرزها "المصرية للتكرير" و"مجمع أسيوط".

جدير بالذكر أن حجم استثمارات مشروعات التكرير والبتروكيماويات الرئيسية الجاري تنفيذها في مصر خلال الفترة الحالية يبلغ نحو 8,5 مليار دولار، حيث يعول قطاع البترول على مشروعات التكرير الجديدة في تحقيق مستهدفات الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار ووقف استيرادهما من الخارج.