الثلاثاء 16 ابريل

شركات واستثمار

شركة GRT للدواجن ترصد إستثمارات جديدة بـ 380 مليون جنيه .. وتخطط للتوسع محلياً وزيادة صادراتها


مزارع الدواجن

أستعرض سامح السيد رئيس مجلس إدارة «grt» لمجازر الدواجن الآلية والصناعات الغذائية الملامح الرئيسية لخطة الشركة التوسعية خلال العام الجارى والتى تتضمن ضخ 380 مليون جنيه كإستثمارات جديدة خلال العام الحالى بهدف التوسع محلياً وزيادة الصادرات للأسواق الخارجية .

وأشار الى أن الشركة تستهدف بهذه الاستثمارات المرصودة للعام الجارى إنشاء وتجهيز مصنع جديد للأعلاف إضافة لمجزر آلى يتم استيراده من دولتى هولندا وألمانيا بتكلفة 60 مليون جنيه وبطاقته إنتاجية تبلغ 6 آلاف دجاجة وكذلك إنشاء 10 عنابر للدواجن .

وأوضح أن الشركة تمتلك مصنع دواجن على مساحة 50 فدان فى المنطقة الصناعية ببياض العرب الصناعية بمحافظة بنى سويف، وتمتلك العديد من مزارع تسمين وتفريغ فى كافة محافظات الجمهورية إضافة لإمتلاكها 3 مجازر آلية ونصف آلية ويدوية لذبح الدواجن وتوزيعها على الشركات الكبرى والأسواق المحلية من خلال المنافذ التابعة لها والمنتشرة فى محافظات الجمهورية متوقعاً استقرار أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة بسبب زيادة المعروض حاليا بشكل ملحوظ.

ولفت الى أنه يتم حالياً تجهيز مصنع الأعلاف الجديد الخاص بالشركة على مساحة 30 فدانا بتكلفة 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء 10 عنابر بطاقة 50 ألف دجاجة بتكلفة 150 مليون جنيه أخرى، فضلا عن إنشاء مصنع لإنتاج الدواجن المطهية والنصف مطهية بتكلفة 20 مليون جنيها. 

وأشار إلى أن حجم إنتاج مصنع الأعلاف التابع للشركة يبلغ حوالى 200 طنا يوميا بإجمالى 600 ألف طن شهريا يتم توزيعها على مزارع الدواجن والمصانع الخاصة بالشركة مشيراً إلى أن إنتاج الشركة من الدواجن بعد الانتهاء من إنشاء العنابر الخاصة بها سيبلغ 500 ألف دجاجة فى الدورة الواحدة التى تستغرق 45 يوما بدءاً من مطلع 2024 ليتم توزيعها على السلاسل التجارية والشركات الكبرى والفنادق وهيئة السلع التموينية وجهاز الخدمة الوطنية بالكميات المطلوبة لكل جهة . 

وأوضح أن إنتاج الشركة من الدواجن المطهية والنصف مطهية سيبدأ فى 2025، على أن يتم تصدير تلك المنتجات لعدة دول عربية أبرزها السعودية والإمارات والكويت. 

وذكر أن إنتاج الشركة حاليا من الدواجن يبلغ حوالى 6 آلاف طائر يتم توريد 60% منها للسوق المحلية و40 للأسواق الخارجية %منها السعودية والإمارات والكويت. مشيراً الى أن الشركة تستهدف خلال الفترة القادمة فتح أسواق إفريقية واعدة لزيادة الصادرات وبالتالى زيادة الحصيلة الدولارية.