السبت 20 ابريل

شركات واستثمار

"شلباية": 40% من العاملين في بيبسيكو مصر من السيدات


بيبسيكو مصر

أكد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا، أن شركته استطاعت خلال الأعوام الأربعة الماضية من تحقيق قصة نجاح كبيرة في مسار تمكين المرأة للوصول إلى المناصب القيادية داخل الشركة ، حيث استطاعت رفع نسبة تمثيل المرأة بالمناصب الإدارية لنحو 28% في مقابل 4% عام 2018.

وكشف خلال مشاركته ضمن احتفالية منتدى الخمسين للسيدات الاكثر تأثيرا، عن أن إجمالي عدد العاملين داخل الشركة يصل لنحو 14 ألف عامل على مستوى الجمهورية، فيما وصل نصيب النساء في قيادات الشركة لنحو 40% في مقابل 14% عام 2018.

وأوضح شلباية ، أن بيبسيكو تحمل على عاتقها مهمة تحقيق المساواة بين الجنسين ومساعدة المرأة على الوصول لأهدافها سواء كن موظفات أو شريكات أو المجتمعات التي تعمل بها، وذلك في إطار استراتيجية بيبسيكو الإيجابية.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت إطلاق العديد من المبادرات الهامة للنهوض بالمرأة المصرية، ولعل آخرها مبادرة «عاملة شغل» ، حيث تم مؤخراً تعيين نحو 30 سيدة من إجمالي 50 مشاركة وصلن للمرحلة النهائية ضمن المبادرة .

وأشار شلباية ، إلى أن المبادرة تهدف إلى تغيير النهج المتعارف عليه في عملية توظيف النساء في القطاع الخاص، بالإضافة إلى زيادة تمثيلهم في الوظائف التي يغلب عليها الحضور الذكوري مثل مجالات المبيعات وقطاع العمليات والمصانع.