الجمعة 19 ابريل

شركات واستثمار

صندوق مصر السيادي: الإعلان عن ترسية استثمارات في 7 فنادق خلال أيام


صندوق مصر السيادي

كشف أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن ترسية استثمارات في 7 فنادق.

وأوضح  الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، في لقاء مع قناة CNBC عربية أن صندوق ما قبل الطروحات، لديه   3 مراحل، وحاليا يوجد 11 شركة سيتم طرحها لمستثمرين استراتيجيين أو طرح عام أو كليهما، مضيفا أن ما بين 2 إلى 3 شركات سيتم طرحهم خلال الشهر المقبل.

وأشار إلى أن هناك استثمارات خليجية بقيمة 4 مليارات دولار ستكون ضمن مشروعات الحزمة الأولى من الطروحات، موضحا  أن الجولة التمويلية التي قامت بها الحكومة الشهر الماضي لعدد من الدول الخليجية استهدفت إلقاء الضوء على القطاعات الاقتصادية التي تشهد نموا جيدا رغم التحديات، وكذا الوقوف على خطة ادماج القطاع الخاص في التنمية ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة، بحسب قناة CNBC عربية.

وأضاف سليمان، أن هناك رغبة من مستثمرين قطريين للعودة للسوق المصرية سيما في قطاعات اللوجستيات وتداول الحاويات والأسمدة والقطاعات التصديرية.

وأكد سليمان، أن الاستثمارات الحالية ضمن المنصة المشتركة بين مصر والإمارات،  بلغت حوالي  5 مليارات دولار، متوقعا أن تشهد طفرة الفترة القادمة لا سيما في ملف التكامل الصناعي.

ولفت سليمان الى أنه يتم قريباً اطلاق صندوق فرعي متخصص للاستدامة والاستثمارات الخضراء،  وجاري العمل على تحويل 23 مذكرة تفاهم في ذات  المجال لاتفاقيات إطارية”.