السبت 20 ابريل

شركات واستثمار

المراعي السعودية: مصر ستكون بوابة الشركة لاختراق الاسواق الافريقية ونعمل علي مضاعفة استثماراتنا مستقبلا


شركة المراعي

أكد الأمير نايف بن سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة “المراعي"، على حرص المجموعة لمضاعفة استثماراتها فى السوق المصرية باعتبارها بوابة التصدير للسوق الافريقية.

وأشار الأمير بن سلطان خلال اجتماعه امس مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن المراعى تستهدف زيادة صادراتها الخارجية للاسواق الافريقية عبر وحداتها الانتاجية فى مصر والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الواسعة التى تملكها مصر مع دول القارة وتمنح صادراتها ميزة تنافسية. وقال  رئيس مجلس ادارة المراعي " نحن متحمسون للغاية لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر. 

من جانبه أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعداد الحكومة لتوفير كامل الدعم لخطط الشركة التوسعية من خلال وحدة دعم كبار المستثمرين التابعة لمجلس الوزراء، مشيدا بمساهمات شركة “المراعي” في قطاع الصناعات الغذائية حيث تُغطي منتجاتها شريحة كبيرة من الطلب في السوق المصرية.

وشهد الاجتماع الذي حضره السفير اسامة النقلي سفير السعودية بالقاهرة، استعرض لعدد كبير من الفرص الاستثمارية التي تخطط لها المجموعة حيث اكد عبدالله البدر، الرئيس التنفيذي لشركة “المراعي” ان الشركة تخطط  للاستفادة تطور الزراعة المصرية في تصدير المكونات والمواد الخام الزراعية من مصر إلى مصانع الشركة في المملكة العربية السعودية، لاسيما في مجالات مركزات العصائر والمكونات الغذائية الزراعية الأخرى بقيمة تقريبية تقدر بحوالي 240 مليون دولار سنويًا

وتعمل شركة المراعي في السوق المصرية من خلال علامتها التجارية"بيتي" منذ عام 14 عاما، ونجحت خلالها فى اقتناص حصة سوقية تصل الي 27٪ لتكون فى مصاف كبار شركات انتاج الالبان والعصائر في مصر.

وتمتلك الشركة مصنع ألبان متطور يضم اكثر من 26 خط انتاج و3 مركز توزيع، ويعمل لديها أكثر من 3 آلاف موظف مصري.