الجمعة 26 ابريل

شركات واستثمار

السيسي: نحتاج 100 مليار دولار استثمارات لسد فجوة الـ30 مليار الدولارية


الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبد االفتاح السيسي النقاب عن أن سد الفجوة الدولارية في مصر، والبالغة نحو 30 مليار دولار، يحتاج إلى استثمارات تصل إلى مائة مليار دولار على مدى خمس سنوات.

وقال الرئيس خلال افتتاحه مصنع "سايلو فودز" للصناعات الغذائية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية: "إن سد الفجوة الدولارية البالغة نحو 30 مليار دولار، بحاجة لاستثمارات تصل لـ 100 مليار دولار لمدة 5 أعوام، ونعمل على تشجيع الاستثمار الخارجي عبر الرخصة الذهبية".

وأشار الرئيس أيضا إلى الاستعداد الكامل لجهاز الخدمة الوطنية للشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة لديها استعداد تام للشراكة أيضا مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام.

جدير بالذكر أن مصنع "سايلو فودز" يقع على مساحة 346 ألف متر مربع في مدينة السادات، ويشمل عددا من المصانع المقامة على أحدث طراز، وتستخدم فيها أحدث التقنيات، فضلا عن توافر مساحة واسعة للتخزين، تتم إدارتها بمنظومات عالمية هى الأكثر تطورا من كبار الموردين الدوليين، كما تشمل المساحة أيضا 14  صومعة للحبوب، ومجمع طباعة شاملا لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.