السبت 20 ابريل

شركات واستثمار

ويسترن يونيون تخطط لإطلاق منصة رقمية لتحويل الأموال بالتعاون مع بنك مصر


ويسترن يونيون

تخطط شركة ويسترن يونيون مصر لإطلاق منصتها الرقمية قبيل نهاية الربع الأول من العام الجاري وذلك لتوفير وسيل أمنة لعملائها الراغبين في تحويل أموالهم.

وأوضح عبدالله الساده، العضو المنتدب لشركة أيباج وكيل ويسترن يونيون في مصر إن الشركة بصدد الحصول على موافقة البنك المركزي تمهيدا لإطلاق التطبيق الرقمي المقرر تشغيله بالتعاون مع بنك مصر على أن يتم ربطه بكافة البنوك المحلية والمحافظ الالكترونية المصرح لها في مصر.

وتعد شركة ايباج الوكيل الحصري لشركة ويسترن يونيون العالمية المتخصصة في عمليات نقل الأموال، وتمتلك قاعدة عملاء كبيرة في مصر حيث يقوم أكثر من 800 ألف مصري بالاعتماد عليها في تحويل أموالهم من خارج مصر.

وأوضح عبدالله إن الشركة تتوقع أن تقوم بتحويل نحو 3.5 مليار دولار أمريكي من خارج مصر لداخلها خلال عام 2025 لافتا إلى أن حجم تحويلات المصريين بالخارج من خلال الشركة يسجل حاليا نحو 1.6 مليار دولار.

وقال إن الشركة تتفاوض حاليا من أجل تمكين المصريين بالخارج من تحويل أموالهم مباشرة إلى الحسابات البنكية في مصر للتيسير على العملاء مشيرا إلى أن الشركة تنسق حاليا مع البنك المركزي من أجل التوصل لألية تسمح بذلك فضلا عن الاستمرار في تقديم خدمات استبدال العملة من خلال موظفي بنك مصر المنتشرين في أكثر من 23 فرعا للشركة.

في سياق متصل أكد الدكتور مصطفى سرهنك، الرئيس التنفيذي لشركة أيباج إن الشركة نفذت عمليات إعادة هيكلة واسعة خلال العام الماضي بهدف تعزيز قدراتها وتحسين جودة خدماتها ورفع كفاءة بنيتها الرقمية والتكنولوجية ومواكبة القفزات الكبرى التي تحدث في هذا القطاع على مستوى العالم لافتا إلى أن الشركة قامت بضخ استثمارات كبيرة لتنفيذ عمليات الربط الرقمي مع البنوك بهدف التيسير على العملاء الراغبين في تحويل أموالهم من خارج مصر.