الأربعاء 04 اكتوبر

شركات واستثمار

البنك الأهلي يمول مشروع استثماري لماجيك لاند الحكير بأكثر من ٧٠٠ مليون جنيه


image

حصلت شركة ماجيك لاند الحكير، على عقد تمويل استثماري طويل الأجل من البنك الأهلي المصـري، بقيمة 723.5 مليون جنيه.

يساهم تمويل البنك الاهلي في عملية الاستثمار بنسبة 65%، وذلك لإقامة مشروع للشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1.119 مليار جنيه.

وسيذهب هذا الاستثمار لتطوير وإنشاء مدينة ملاهي ترفيهيه ومطاعم، ودور عرض سينمائي، بالمنطقة الحرة بمدينة السادس من أكتوبر والمملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وعقب التوقيع صرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر، والذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية، وتنمية الشراكة مع المستثمرين من المملكة العربية السعودية، وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وأضاف عكاشة، أن المشروع يتيح العديد من فرص العمل، وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامي بهدف استعادة قوة النشاط السياحي والثقافي، وتطوير المنشآت السياحية.

من جانبه، وجه سامي عبد المحسن الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك لاند الحكير والعضو المنتدب عن مجلس إدارة مجموعة عبدالمحسن عبدالعزيز الحكير القابضة، الشكر لفريق العمل بالبنك الأهلي المصري، وكذلك عن اعتزازه بالتعاون مع البنك، ودوره الفعال في إتمام عقد التمويل بنجاح وفقا لمتطلبات المشروع الممول.

وأكد الحكير أن التسهيلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري تعد دليلاً واضحا على التوجه القوي نحو دعم النشاط السياحي والخدمي.

ولفت إلى أن ، مجموعة الحكير القابضة تمتلك مجموعة من الشركات داخل السعودية وخارجها، في كل من: الإمارات – إسبانيا- تركيا-الأردن، والتي تعمل في كافة القطاعات الترفيهية والسياحية.