الأربعاء 24 ابريل

شركات واستثمار

صاحب "اللولو هايبر ماركت" ينصح رواد الأعمال بالتفاني في العمل والتعلم من الكبار


رجل الأعمال  يوسف علي

نصح رجل الأعمال الشهير يوسف علي صاحب ومؤسسة مجموعة "اللولو" التجارية رواد الأعمال الشباب بضرورة الإخلاص والتفاني في العمل، مع أهمية التعلم من الكبار، واكتساب الخبرات منهم.

وقال "علي"، صاحب سلسلة "لولو هايبر ماركت" المنتشرة عبر أنحاء العالم، إن رواد الأعمال الشباب يمكن أن يصبحوا أفضل ممن سبقوهم، بشرط أن يتحلوا بالولاء والانتماء لعملهم، والتدريب على أيدي أصحاب الخبرات في مجال التجارة والأعمال.

وأضاف "علي" في تصريحات له على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي أن على رواد الأعمال الشباب "احترام الكبار والآباء، والتعلم ممن شاب شعرهم، ومن ذوي الخبرة"، مشيرا إلى أنه شخصيا بدأ سلسلة مشروعاته بمحل بقالة صغير، وهو ما يجعله ينصح الشباب حاليا بالبدء أفضل بمشروع صغير، حتى يكبروا معه شيئا فشيئا، حتى يحققوا النجاح.


جدير بالذكر أن يوسف علي، هندي الجنسية، وهو من مواليد عام 1955، وثروته حاليا تقدر بخمسة مليارات من الدولارات.

وكان قد سافر إلى الإمارات شابا صغيرا عام 1973 بحثا عن فرصة عمل، ووصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي خالي الوفاض، وعمل مع عمه الذي كان يمتلك شركة صغيرة للأطعمة المجمدة، وبعد رحلة كفاح، نجح في تأسيس مجموعة "اللولو" عام 1975، ليصبح بعدها أحد أكبر المستثمرين في قطاع التجزئة بالإمارات، وتتحول مجموعته تدريجيا إلى واحدة من أشهر سلاسل التسوق في الإمارات، ثم في دول الخليج، وهي الآن تمتلك أكثر من مائتي فرع في 37 دولة، من بينها مصر، ويعمل بهم 50 ألف موظف.