الخميس 18 ابريل

شركات واستثمار

وزيرة التخطيط تستعرض الفرص الاستثمارية بمصر خلال لقائها بمالك شركة أداني الهندية


الدكتور هالة السعيد ومجموعة أداني الهندية

أجرت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مباحثات مع مؤسسة مجموعة أداني الهندية لاستكشاف فرص قيام الشركة الهندية بضخ استثمارات في مصر.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد إن مباحثاتها التي جرت على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس مع الملياردير الهندي غوتام رئيس ومؤسس شركة أداني تطرقت لفرص الاستثمار المتاحة بمصر في مشروعات الطاقة النظيفة فضلا عن بحث فرص التعاون مع صندوق مصر السيادي.

وأوضحت إن هناك اتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين القاهرة ونيودلهي خلال زيارتها القادمة إلى الهند تتعلق بالشراكة الاقتصادية بين البلدين في عدة مجالات من بينها قطاع الطاقة الخضراء في ظل اهتمام مصر بتلك المشروعات والتيسيرات والحوافز الكبيرة التي تمنحها للمستثمرين.

واستعرضت الوزيرة خلال لقاءها برئيس ومؤسس شركة أداني الهندية الدور الكبير الذي يلعبه صندوق مصر السيادي في إدارة الأصول المصرية بالشراكة مع القطاع الخاص الدولي والمحلي لافتة إلى أن الصندوق يوفر فرص استثمارية في عدة قطاعات تنموية واعدة مع عدة شركات مصرية وأجنبية.

كما تطرقت الوزيرة لمشروعات تطوير الموانئ المصرية على ساحلي البحرين الأحمر والمتوسط في ظل خطط تحويل مصر لمركز عالمي لخدمات التجارة واللوجستيات مؤكدة إن تطوير الموانئ المصرية سيدفع الاقتصاد المصري نحو المزيد من النمو خلال السنوات القليلة المقبلة.