الثلاثاء 16 ابريل

شركات واستثمار

"ماكرو جروب" تخطط لزيادة طاقتها بتركيب خطي انتاج جديدين


شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية

قال الدكتور أحمد النايب المؤسس ورئيس مجلس الإدارة بشركة «ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال» ، إن شركته تتبنى خطة توسعية كبيرة للعام المقبل، بدعم التكهنات بتعافى الأسواق والقدرات الشرائية للمستهلكين بها، مشيرا إلى التوسع فى معدلات الإنتاج وزيادتها بشقى العناية الصحية والمكملات الغذائية سيكون الهدف الرئيسى لخطة الشركة خلال العام المقبل .

وكشفت النايب، عن أن «ماكرو كابيتال» تُخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية بمصنعها القائم عبر إضافة خطين جديدين للإنتاج أحدهما للكريمات والآخر للسوائل، مضيفا أن الشركة بدأت مفاوضات أولية للتعاقد على خط الكريمات على أن  تتم عملية التركيب وبدء الإنتاج خلال العام المقبل.

وأضاف أن الخطط التوسعية للشركة سواء بإضافة خطوط إنتاج جديدة أو تطوير القائمة بالفعل لتعمل بالنظام التكنولوجى، عادة ما يتم تمويلها من السيولة الذاتية المتاحة لديها، دون اللجوء لأى من عمليات الاقتراض البنكى .

وأعلن  أن شركته تُجرى مفاوضات حالية لاستيراد خط إنتاج السوائل، ولكن بكفاءات إنتاجية أعلى، موضحًا أن «ماكرو» لديها مصنع واحد يضم مجموعة من الوحدات المختلفة.

وتابع  «النايب»:  إن شركته تستهدف بشكل عام معدل نمو سنوى بمبيعاتها تتعدى الـ %30 وفقًا لوضع السوق، لافتا إلى أنها تستهدف الوصول بمبيعات 2022 لحوالى 760 مليون جنيه، وأن سوق مستحضرات العناية الشخصية ككل فى مصر بلغ حوالى 5 مليارات جنيه وفقاً لمنظمة «IQVIA».

واشار إلى أن إن «ماكرو» تعتزم إضافة حوالى 46 منتجًا جديدًا بسوق مستحضرات العناية الشخصية خلال الأعوام المقبلة، من بينهم مجموعة  من المرجح طرحها الربع الأخير من العام الحالى، مؤكدا أن الشركة طرحت حوالى 105 منتجات جديدة بشكل عام فى الفترة منذ 2017 وحتى الوقت الحالى .

وأكد أن التوسع الدائم للشركة بطرح منتجات جديدة وتحديدًا خلال الوقت الراهن، يأتى بدعم من رغبتها فى سد الفجوة الموجودة فى السوق فى ظل غياب المنتج المستورد، وارتفاع أسعاره .

ويذكر أن شركة «ماكرو جروب» سجلت ارتفاعًا فى ربحيتها بواقع %21 على أساس سنوى خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجارى.

وسجلت أرباح الشركة 129.49 مليون جنيه بأول 9 شهور من العام الجارى مقابل 106.82 مليون خلال الفترة نفسها من 2021، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة نفسها ارتفعت مبيعات الشركة إلى 520.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 417.14 مليون للفترة المقابلة من 2021.