الأحد 26 مارس

شركات واستثمار

"جي بي أوتو" تبيع 7.5٪ من MNT لشيميرا الاماراتية


image

وافق مجلس إدارة شركة جي بي أوتو غبور، على دراسة قيمة عادلة لشركتها التابعة” MNT INVESTMENT BV ” الهولندية بقيمة 17 مليار جنيه في إطار عرض استحواذ جزئي مقدم من شيميرا للاستثمار الإماراتية.

واوضحت جي بي أوتو في إفصاح مرسل للبورصة المصرية ، إن مجلس الإادرة اعتمد التقرير بجلسة 17 نوفمبر الجارى ، كما وافق على صفقة بيع 7.5% من أسهم الشركة الهولندية لصالح شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية.

وكانت قد توصلت دراسة القيمة العادلة المعدة من شركة ألفا كابيتال للاستشارات المالية إلى تقييم إجمالي حقوق المساهمين في شركة MNT INVESTMENT BV بنحو 17 مليار جنيه تقريبًَا، استنادا إلى طريقتين في التقييم.

ويتولى نادر رؤوف كمال غبور (الإبن) منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة جي بي أوتو ، خلفًا للراحل المؤسس د.روؤف غبور (الأب) الذي وافته المنية في 9 نوفمبر الجارى.

وحصل العضو المنتدب على تفويض من المجلس بالتوقيع على العقود النهائية للصفقة واستيفاء الاجراءات اللازمة والموافقات المرتبطة من الجهات المختصة.

وكانت شركة غبور أفصحت في 27 أكتوبر الماضى عن توقيع اتفاقية بيع 7.5% من حصته في الشركة الهولندية إلى شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية بقيمة تتراوح بين 60 إلى 71.3 مليون دولار.

واوضحت  الشركة في إفصاح مرسل للبورصة المصرية ساعتها، إن عملية البيع تبلغ قيمتها 60 مليون دولار، قد ترتفع فيما بعد إلى 71.3 مليون دولار في حالة استيفاء شروطة معينة بين الطرفين.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي مع شيميرا للاستثمار على استيفاء الموافقات المطلوبة لإتمام الصفقة من الجهات الرقابية والمختصة وفقا للقوانين المعمول بها فى هذه الصفقات.

وانتشرت أنباء في 25 أغسطس الماضى عن دخول شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية فى مفاوضات مع جي بي أوتو لشراء حصتها في شركة (إم إن تى -حالا).