الخميس 25 ابريل

شركات واستثمار

السفير الألماني: 10 مليار دولار حجم التجارة مع مصر هذا العام .. ونسعى إلى تنويع أماكن الصناعات الألمانية


فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة

أكد فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر السفارة تعليقا على نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرلين أن حجم التعاون التجارى بين البلدين وصل فى العام الماضى إلى ٥ مليارات دولار، ومن المتوقع أن يزداد هذا العام ليصل إلى ١٠ مليارات من الدولارات.

وقال هارتمان إن بلاده قررت زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة من ٣٨% إلى ٨٠% بحلول عام ٢٠٣٠، مؤكدا أن مجال الطاقة الجديدة والمتجددة هو أحد محاور التعاون مع مصر، والمتمثلة فى إنشاء محطات للطاقة فى الزعفرانة وخليج السويس، فضلا عن التعاون فى مجال جديد للطاقة، وهو الطاقة الخضراء، كما أشار إلى أن مصر لديها خطط طموحة تتعلق بتصدير الغاز المسال لأوروبا بشكل عام.

وقال السفير إن المستشار الألماني أولاف شولتز وجه الشكر إلى الرئيس السيسى على ثقته فى التكنولوجيا الألمانية، التى انعكست فى خط السكة الحديد الذى تقوم شركة "سيمنز" بإنشائه بتكلفة ٨ مليارات دولار، كما أشار إلى أن الرئيس السيسى لديه تقدير كبير لنظام التعليم الألمانى، وأنه مهتم بتوسيع آفاق التعاون فى هذا المجال.

وأضاف السفير أن هناك العديد من المشروعات فى القاهرة والدلتا، ولدينا تصور بتنويع أماكن الصناعات لتيسير عمليات النقل والتوزيع، كما هو الحال فى مجال السيارات، حيث أن لدينا مشروعات موزعة بين مدينة السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة.