الخميس 25 ابريل

شركات واستثمار

يبسكو: الاعلان عن خطة استثمارية توسعية في السوق المصري مايو المقبل


شركة بيبسكو مصر

كشفت شركة بيبسكو مصر عن عزمها تنفيذ توسعات استثمارية ولوجيستية جديدة خلال الفترة المقبلة معتبرة أن السوق المصري يعد واحدا من أهم عشر أسواق للشركة على مستوى العالم.

وقال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة الشركة أن بيبسكو تمتلك نحو ثمان مصانع في مصر وتقوم بإنتاج أكثر من تسع منتجات متنوعة، وتقوم بتوظيف أكثر من 14 ألف عامل لديها.

و"خلال السنوات الخمس الماضية قامت الشركة باستثمار نصف مليار دولار في زيادة خطوط الإنتاج والتوسع الرأسي والبحث والابتكار" وفقا لشلباية، الذي أشار إلى أن الشركة تدرس إمكانية إعادة طرح منتج "بيبسي" بنفس التصميم الذي اشتهر به خلال ثمانينات القرن الماضي.

وأضاف: بداية من شهر مايو المقبل سيتم الاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بخطط الشركة التوسعية وحجم الاستثمارات الجديدة التي تعتزم ضخها في السوق المحلي، مشددا على أن السوق المصري يعد الأكبر من حيث معدلات النمو قياسا بباقي الأسواق التي تعمل بها الشركة على مستوى العالم، الأمر الذي دفع الشركة لضخ مائة مليون دولار استثمارات في عام 2019 وأضافت إليهم نفس المبلغ تقريبا في العام الذي يليه وهناك خطا تصاعديا لحجم استثمارات بيبسكو في مصر.

وأشار على أن الشركة لا تخطط لزيادة أسعار منتجاتها مرة أخرى عقب الزيادات التي تم إقرارها على المياه الغازية مطلع هذا العام على الرغم من موجات التضخم التي تضرب الأسواق العالمية على خلفية الأزمات الراهنة.