الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

بطاقات دفع مسبق جديدة من "أوباي" بالتعاون مع بنك مصر وماستر كارد


أوباي

تعتزم شركة أوباي لخدمات الدفع الإلكتروني إصدار بطاقات جديدة مسبقة الدفع بالتعاون مع بنك مصر وشركة ماستر كارد، ضمن خطة الشركة لتعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي.

وفي هذا السياق أعلنت الشركة عن توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لإصدار البطاقات الجديدة والمتاح إصدارها من خلال البطاقة الشخصية للعميل فقط دون الحاجة لوجود حساب مصرفي.  

ونوهت الشركة إلي البطاقات الجديدة  ستكون تابعة لماستر كارد وميزة، و تغطي كافة احتياجات المستخدم سواء دفع فواتير الهواتف المحمول والمرافق العامة والمدفوعات الحكومية والأقساط المستحقة ومصاريف المدارس والجامعات وغيرها، فضلا عن السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بأنحاء الجمهورية، والشراء من خلال شبكة تجار أوباي المنتشرة في أنحاء الجمهورية، أو في الشراء أونلاين من المتاجر التي يتم تأمين معاملاتها.

وأضافت انه يمكن الحصول علي البطاقات عبر التقديم عليها من خلال تطبيق أوباى للدفع الإلكتروني المتاح على متاجر التطبيقات المختلفة بالهاتف المحمول، بدون أي رسوم اصدار، وسيتمكن العميل من تفعيل البطاقة وإعداد الرمز السري الخاص بها والاستعلام عن الرصيد وشحن البطاقة بإستخدام جميع البطاقات البنكية الأخرى من خلال التطبيق مباشرة. 

من جانبه قال هشام عز الدين-رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات لشركه أوباي، انها تعطي اهتماما بالغا بالتوسع في مفاهيم الشمول المالي والخدمات الرقمية، بما يتماشي مع خطط البنك المركزي للوصل الي مجتمع غير نقدي، مضيفا أن قطاع المدفوعات الرقمية ومجال التكنولوجيا المالية شهدا نموا كبيرا السنوات الاخيرة، وأن التعاون بين أوباي وبنك مصر سيكون أضافة مهمة في هذا المجال.

وبدوره أكد إيهاب درة – رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، أن دمج  عناصر التحول الرقمي في آليات العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، بإلاضافة إلي تمكين شرائح مجتمعية اخري من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها.