الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

سامسونج تشحن 64 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من العام


شركة سامسونج إلكترونيكس

شفت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم الأربعاء أن مبيعات الهواتف القابلة للطي لعملاء المؤسسات حققت زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى زيادة اقتنائها من قبل المهنين الماليين.

وأكدت سامسونج أنه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر ، شحنت سامسونج 64 مليون هاتف ذكي على مستوى العالم ، بزيادة بنسبة 5 % عن الربع السابق ، على خلفية مبيعات الهواتف القابلة للطي ، وفقًا لشركة أبحاث السوق كاونتر بوينت.

وأضافت سامسونج إن عدد جهازي جالاكسي زي فولد وجالاكسي زي فيلب اللذين تعاقدت عليه الشركة مع عملاء من المؤسسات ارتفع بنسبة 105% خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت سامسونج زيادة اقتناء هذين الهاتفين إلى “سهولة تعدد المهام على شاشة كبيرة ، وتحسينات التطبيقات القوية للأجهزة القابلة للطي”.

وأوضحت سامسونج التي تعتبر أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم في بيان إن جالاكسي زي فولد4 يوفر شاشة أكبر “مناسبة تمامًا لتحقيق أقصى استفادة من أجهزة الكمبيوتر المكتبية” ، مع شريط المهام الذي يشبه الكمبيوتر الشخصي ونظام وندوز المتعدد الذي يفتح ثلاثة تطبيقات في آن واحد.

وعملت شركة سامسونج مع شركة IBM لتطوير تجربة أكثر سهولة في الاستخدام ومساعدة مستشاري الثروة في الوصول إلى البيانات المالية وإدارتها بسهولة أكبر.

وتعتبر هذه المبيعات منخفضة بنسبة 8% عن نفس الفترة من العام الماضي ، حيث عانت سامسونج ، مثل العديد من شركات الأجهزة الاستهلاكية الأخرى ، من تداعيات المشاكل الاقتصادية العالمية التي قللت من انفاق المستهلكين على السلع غير الأساسية.

وتراجع سوق الهواتف الذكية العالمي بنسبة 12% على أساس سنوي في الربع الثالث حيث انخفض الدخل المتاح للمستهلكين بسبب ارتفاع التضخم.

وتهدف سامسونج إلى رفع نسبة الهواتف القابلة للطي ، التي تم طرحها لأول مرة في عام 2019 ، إلى نصف إجمالي مبيعات الهواتف الذكية بحلول عام 2025 وجعلها ركيزة أخرى للشركة إلى جانب سلسلة جالاكسي إس الرئيسية وفئة رئيسية في القطاع المتميز.

وتوقعت شركة سامسونج أن تصل شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي إلى 26 مليون وحدة على مستوى العالم في العام القادم ، من حوالي 16 مليون وحدة هذا العام.