الثلاثاء 23 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

إي فايناس توقع اتفاقا مع 13 شركة عالمية لإطلاق أول منصة للحوسبة السحابية في مصر


إي فايناس

وقعت شركة إي فاينانس للخدمات الرقمية، اتفاقا مع 13 شركة عالمية في مجال التكنولوجيا خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض ومؤتمر «كايرو آى سى تى»، ضمن جهود الحكومة للتحول الرقمي في كافة الأصعدة والمجالات الاقتصادية والخدمية.

وتستهدف الاتفاقية التي شهدها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اطلاق أول منصة مصرية للحوسبة السحابية متكاملة في مصر.

وقد شهد المؤتمر توقيع اتفاقيات اخري من بينها تعاون " دل تكنولوجيز" مع مركز مجدي يعقوب ( أسوان) للقلب بهدف رقمنةبيانات المركز الشهير.

وشارك في افتتاح المؤتمر وزراء التعليم العالي والتموين والتجارة الخارية ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ونائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بروسيا الاتحادية، ورئيس مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار، فضلا عن عدد كبير من قيادات كبرى المؤسسات والشركات الرائدة محليا وعالميا فى مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

ويستضيف المؤتمر الذي يختتم فعالياته غدا الأربعاء، بمشاركة 400 شركة مصرية وعالمية، العديد من النقاشات واستعراض الرؤي حول تطور الأوضاع على الساحة الرقمية المحلية والعالمية، حيث يعد ملتقي كايرو إي سي تي أهم المحافل لتجمع العاملين في قطاع التكنولوجيا وقيادات التحول الرقمي. 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضيف شرف المؤتمر في دورته الحالية، وأكد  

 أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، علي اهتمام وزراته بتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدماتها لأكثر من 3.5 مليون طالب بالجامعات والمعاهد، وأيضا دورها في تطوير العمل بالمؤسسات التعليمية الجامعية الحكومية والأهلية والتكنولوجية.