الخميس 01 ديسمبر

اتصالات وتكنولوجيا

"هواوي" و"فلات 6 لابس" يتعاونان في برنامج "سبارك" لدعم الشركات الناشئة


image

أعربت أكاديمية "هواوي مصر" عن تطلعها إلى تعميق سبل التعاون مع مسرعة الأعمال "فلات 6 لابس" العاملة في مجال دعم الشركات الناشئة، بهدف دفع عملية التحول الرقمي، ولتعزيز مجال ريادة الأعمال في مصر.

جاء ذلك بمناسبة توقيع شركة "هواوي تكنولوجيز" المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مذكرة تفاهم مع "فلات 6 لابس"، للتعاون في إطار برنامج "هواوي سبارك"، الذي أطلقته هواوي بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

وتهدف مذكرة التعاون إلى بناء برنامج تسريع أعمال مشترك للشركات الناشئة الواعدة يتضمن إمكانية وصول مجانية إلى أحدث تقنيات هواوي، فضلًا عن إتاحة وسائل للتمويل والاستثمار في هذه الشركات، عبر إحدى أفضل مسرعات الأعمال في مصر.

وسيوفر البرنامج إمكانية وصول الشركات الناشئة مجانا إلى النظام البيئي لشركة هواوي في مجال الكمبيوتر السحابي، وذلك للمشروعات التي تستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات وتكنولوجيا الخدمات المالية وحلول الاستدامة والرعاية الصحية والتعليم.

كما يهدف إلى تزويد هذه الشركات ببرامج تدريبية ودعم فني من "هواوي" في تقنيات الكمبيوتر السحابي والذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن "هواوي" كانت قد أطلقت برنامجها "سبارك" في العديد من دول العالم للمساعدة في تنمية خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير النظام البيئي المحلي في كل بلد على حدة.