الثلاثاء 04 اكتوبر

اتصالات وتكنولوجيا

"اتصالات مصر" تعتزم ضخ 5,5 مليار جنيه في السوق المصرية العام الحالي .. و18% نسبة نمو الإيرادات


image

أعلنت شركة "اتصالات مصر" أنها تستهدف ضخ نحو 5.5 مليار جنيه استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال عام 2022، في إطار التزامها بدعم خطة الدولة المصرية للتحول الرقمي.

وقالت الشركة إنها استثمرت على مدار تواجدها في السوق المصرية منذ 15 عاماً أكثر من 60 مليار جنيه، وتم توجيه جزء كبير من هذه الاستثمارات لتحديث الشبكة والبنية التحتية.

وكشفت الشركة أيضا عن نجاحها في تحقيق نمو نسبته 18% في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة بلغت 12.9 مليار جنيه. 

وتوقعت أن تشهد أرقام الإيرادات نمواً كبيراً وتتضاعف قبل نهاية العام الجاري، بدعم من الاستثمارات الكبيرة التي ضختها في الشبكة خلال العام الماضي، مما انعكس على تصدر الشركة المركز الثاني من حيث الإيرادات والأرباح بين شركات المحمول.

كما أشارت الشركة إلى أنها الأكبر حاليا في النمو في عملاء الفاتورة والمحفظة الإلكترونية، سواء في أعداد المشتركين أو المعاملات المالية.

وأضافت أنها تستعد حاليا لإطلاق هويتها الجديدة &e مطلع العام الجاري في إطار سعيها للتحول إلى تكتل عالمي للاستثمار التكنولوجي وابتكار نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة التي تستحوذ على 156 مليون مشترك في 16 دولة.

وعن وجهة استثماراتها المقبلة، أوضحت الشركة أنها ستكون في مجالات مختلفة، على رأسها خدمات التعهيد والخدمات الترفيهية.

كما ذكرت أنها تعتزم الدخول بقوة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية باعتبارها قطاعا واعدا، فضلا عما تتمتع به مصر من فرص كبيرة جدا في هذا المجال، وهو ما ظهر جليا خلال الأعوام الأخيرة في عدد عملاء خدمة "اتصالات كاش"، حيث شهدت نموا نسبته 600% خلال 2020 و2021.

وأضافت أنها حصلت أيضا من البنك المركزي المصري على رخصة تقديم خدمات الدفع الإلكترونى عبر رمز الاستجابة السريع QR code.

وتابعت أن دخولها في العديد من المجالات، وبخاصة الخدمات الترفيهية، سيجعل العميل يشعر بالتغيير للأفضل، مشيرة إلى أن "اتصالات ميوزيك" هو التطبيق الإلكتروني المصري الأول من نوعه في هذا المجال، فضلا عن خدمة "اتصالات تي في" التي تتيح للعميل الحصول على أفضل خدمة بسعر مناسب.

جدير بالذكر أن "اتصالات مصر" تعد حاليا واحدة من أبرز الشركات التي تساهم في تنفيذ عملية التحول الرقمي في مصر، حيث تخطت استثماراتها 55 مليار جنيه، وتمتلك شبكة تضم ثمانية آلاف محطة منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، ويعمل بها أكثر من ثمانية آلاف موظف.