الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

البيع المباشر يستحوذ على 70% من منافذ بيع الهواتف المحمولة خلال مايو الماضي


الهواتف المحمولة

سيطرت منافذ "البيع المباشر" على غالبية الحصة السوقية من مبيعات الهواتف المحمولة في مصر، بنسبة وصلت إلى 70% من إجمالي مبيعات قطاع الهواتف المحمولة خلال شهر مايو الماضي.

فيما استحوذت "السلاسل التجارية" على 30% من الحصة السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة المطروحة بالسوق المحلية خلال نفس الشهر.

وفي السطور التالية نرصد خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر، خلال مايو الماضي؛ وذلك استنادًا إلى البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

اعتلت “القاهرة” المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول للعلامة الكورية «سامسونج» مستحوذة على حصة سوقية 48%، من إجمالي مبيعاتها البالغة 276 ألف جهاز خلال شهر مايو الماضي؛ وذلك استنادًا إلى التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حلَّت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» مسجلة حصة سوقية 20%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

وجاءت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة، بعدما اقتنصت حصة سوقية 11%، من إجمالي مبيعات هواتف «سامسونج» في السوق المحلية خلال شهر مايو الماضي.

وتمركزت “مدن القناة” في المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 6% من إجمالي مبيعاتها خلال تلك الفترة.

استحوذت “القاهرة” على الحصة السوقية الكبرى من مبيعات هواتف «أوبو» في مصر، بنسبة بلغت 41% من إجمالي مبيعاتها البالغة 149 ألف جهاز خلال شهر مايو الماضي.

وحلّت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «أوبو» مسجلة حصة سوقية 32%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 13%.

وجاءت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة بحصة سوقية قدرها 9% من إجمالي مبيعات الصانع الصيني «أوبو» في مصر.

واحتلت “مدن القناة” في المرتبة الخامسة بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 6%، من إجمالي مبيعاتها خلال تلك الفترة.

هيمنت “القاهرة” على مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 45%، من إجمالي مبيعاتها البالغة 97 ألف جهاز، خلال شهر مايو الماضي.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريدمي» مسجلة حصة سوقية 27%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 14%.

وتمركزت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة، بعدما اقتنصت حصة سوقية 9%، من إجمالي مبيعات هواتف «ريدمي» في السوق المحلية.

واحتلت “مدن القناة” في المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «ريدمي» في مصر، مسجلة حصة سوقية 5% من إجمالي مبيعاتها خلال تلك الفترة.

اعتلت “الدلتا” قائمة المدن الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريلمي» في مصر، بعدما اقتنصت حصة سوقية 42%، من إجمالي مبيعاتها البالغة 68 ألف جهاز خلال شهر مايو الماضي.

وجاءت “القاهرة” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريلمي» مسجلة حصة سوقية 35%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 14%.

 

وتمركزت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 5%، أعقبتها “مدن القناة” في المركز الخامس بحصة قدرها 4% من إجمالي مبيعات هواتف «ريلمي» في مصر.

هيمنت “القاهرة” على مبيعات هواتف «إنفينيكس» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 44%، من إجمالي مبيعاتها البالغة 50 ألف جهاز خلال شهر مايو الماضي.

وجاءت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» مسجلة حصة سوقية 24%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

وحلت “مدن القناة” في المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 8%، من إجمالي مبيعات هواتف «إنفينيكس» في مصر.

وتمركزت “الإسكندرية” في المرتبة الخامسة بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «إنفينيكس» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 7%، من إجمالي مبيعاتها خلال تلك الفترة.

تصدرت “القاهرة” قائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف «فيفو» في مصر مستحوذة على حصة سوقية 42%، من إجمالي مبيعاتها البالغة 39 ألف جهاز خلال شهر مايو الماضي.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «فيفو» مسجلة حصة سوقية 32%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وجاءت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 11%، من إجمالي مبيعات هواتف «فيفو» في مصر.

وتمركزت “مدن القناة” في المرتبة الخامسة بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «فيفو» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 4%، من إجمالي مبيعاتها خلال تلك الفترة.

اقتنصت “القاهرة” الحصة السوقية الكبرى من مبيعات هواتف «شاومي» بنسبة بلغت 55%، من إجمالي مبيعاتها البالغة 6 آلاف جهاز خلال شهر مايو الماضي.

وحلّت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «شاومي» مسجلة حصة سوقية 17%.

وحلّت “مدن القناة” في المرتبة الثالثة مستحوذة على حصة سوقية 10%، تبعتها «الإسكندرية» في المركز الرابع بحصة قدرها 9% من إجمالي مبيعات هواتف «شاومي» في مصر.

وجاءت “مدن الصعيد” في المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «شاومي» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 8% من إجمالي مبيعاتها خلال مايو الماضي.