الجمعة 26 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

«شعبة المحمول»: خسائر فادحة لشركات تجارة المحمول والاكسسوار مع توقف الاستيراد


الهواتف المحمولة

أكدت شعبة المحمول ومراكز الاتصالات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن السوق يعاني نقص شديد في المعروض من أجهزة المحمول واكسسواراتها، نتيجة لتوقف عمليات الاستيراد في ظل صعوبة فتح الاعتمادات المستندية في البنوك.

وقال وليد رمضان رئيس الشعبة في تصريحات صحفية عقب اجتماع لها مع ممثلي وكلاء وشركات الهواتف، ان الشركات التجارية تحقق خسائر فادحة في ظل ارتفاع تكلفة التشغيل وعدم توافر المنتجات ما أدي الي تعثر عدد كبير من التجار.

ودعا رئيس الشعبة الي ضرورة رفع القيود المفروضة على الاستيراد وتيسير إجراءات دخول أجهزة المحمول وإكسسواراتها للسوق المحلية، مطالبًا برفعها من قائمة السلع الترفيهية وإدراجها ضمن المنتجات الأساسية.

وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجعت واردات مصر من المحمول في مارس الماضي بنسبة %85 لتصل إلى 25 مليونا و263 ألف دولار مقابل 169 مليون و358 ألف دولار فى الفترة المقابلة من العام السابق، 

وأكد رمضان ان توقف استيراد أجهزة الهواتف المحمولة سينكس سلبا علي حصيلة الضرائب والرسوم الجمركية الموجه للخزانة العامة للدولة والتي توازي %39.6 على كل جهاز يتم دخوله عبر الموانئ الجمركية.