السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

"الحكير" تشتري حصة نسبتها 4,99% من "فاليو"


فاليو

توصلت شركة "الحكير"، إحدى أبرز شركات البيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط، إلى اتفاق لشراء حصة قدرها 4,99% من شركة "فاليو"، أكبر منصة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقا BNPL، بمبلغ 12,4 مليون دولار، ليصل تقييم الشركة بذلك إلى 247,4 مليون دولار.

وأفادت الأنباء بأن الاتفاق توصل إليه كل من مسئولي "فاليو" وفواز عبد العزيز الحكير وسلمان عبد العزيز الحكير وعبد المجيد عبد العزيز الحكير.

وتعليقا على ذلك، اعتبرت المجموعة المالية هيرميس القابضة أن هذه الصفقة تعد بمثابة شهادة على نجاح شركة "فاليو" وقوة نموذج أعمالها، بالإضافة إلى المقومات الواعدة التي تنفرد بها وقدرتها على النمو، محليا وعالميا.

وأكد أيضا اعتزازه بقدرة المجموعة المالية هيرميس على صناعة علامة التجارية قوية مثل ڤاليو، التي تأسست في أواخر 2017، ونجحت منذ ذلك الحين في ترسيخ مكانتها كمنصة رائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقا، فضلا عن جذب أنظار كبرى شركات مجال البيع بالتجزئة، مثل شركة أمازون، التي تعد واحدة من أشهر العلامات التجارية عالميا، وكذلك شركة الحكير.

ويأتي هذا الاتفاق في أعقاب إعلان "ڤاليو" الدخول إلى السوق السعودية من خلال الاتفاقية التي وقعتها الأسبوع الماضي لإنشاء "فاس للتمويل"، وهي مشروع مشترك بالتعاون مع شركة "فاس لابز" التي تمتلك 65% من الشركة، فيما تملك شركة ڤاليو حصة 35% المتبقية، وذلك بهدف توفير حلول نمط الحياة المتطور للمتسوقين في السعودية.