الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

مصادر: قد يضطر مجلس إدارة تويتر لقبول عرض "ماسك"


إيلون ماسك

عقب الضجة التى أثارها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية بالعرض المغري الذي قدمه لشراء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقابل حوالي 46 مليار دولار ، ليجعلها شركة خاصة والردود المتبادلة بينه وبين الأمير الوليد بن طلال أقدم المساهمين في شركة التويتر والذي اعتبر أن قيمة السهم المقدره بحوالي 20.54 دولار للسهم لا تعبر عن القيمة الحقيقية لتويتر.

كشفت مصادر مطلعة أنه قد يضطر مجلس إدارة منصة “تويتر”، إلى إعادة النظر مرة أخرى في عرض شراء المنصة الذي قدمه ماسك ، حسبما ذكرت “سي إن بي سي” الأمريكية.

وكان ماسك قد أفصح في بداية الشهر الجاري أنه اشترى بالفعل أكثر من 9% من أسهم الشركة، ما يجعله بالفعل أكبر مساهم منفرد في تويتر.

وقالت “سي إن بي سي” إن ماسك قدم عرضا لشراء تويتر بقيمة 46.5 مليار دولار، ونسبت الشبكة لمصدر مطلع قوله إن مجلس إدارة “تويتر” يبحث عن عروض أخرى لاسيما بعد إعلان المنصة أحدث نتائجها المالية الخميس المقبل.

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس ” تسلا” الأمريكية أعلن أنه جمع 46.5 مليار دولار في إطار مساعيه لشراء حصة مسيطرة في الشركة، وفقًا لوثائق قدمها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وتقدم ماسك بعرض رسمي لجميع المساهمين الحاليين في “تويتر”، بهذا المبلغ النقدي، الذي يتضمن قرضًا بقيمة 25 مليار دولار وأكثر من 21 مليارًا جمعها من مصادر أخرى.

وكان ماسك، قد أعلن في الأسبوع الماضي جمع 46.5 مليار دولار في إطار مساعيه لشراء حصة مسيطرة في شركة تويتر، وفقا لوثائق قدمها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.