الجمعة 26 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنظم دورة تدريبية لمواكبة التغيرات المتسارعة في المجالات التكنولوجية.


 تكنولوجيا المعلومات

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنظم دورة تدريبية لمواكبة التغيرات المتسارعة في المجالات التكنولوجية.

فى اطار تسليط الضوء على التوصيات التي يجب أن تتبعها الشركات والحكومات لتكون جزءًا من التحول الضخم الذي ستحدثه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى ، حيث لم يعد  هناك خيارًا لتجاهل تلك التكنولوجيا في عصر أصبح يعتمد على البيانات أكثر فأكثر. – تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " دورة تدريبية عن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع للهيئة يوم 9 مارس الجارى .

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة جديدة من الدورات التدريبية التي تقدمها الهيئة، عن الموضوعات الناشئة، بهدف مساعدة الشركات على زيادة الوعي ومواكبة التغيرات المتسارعة في المجالات التكنولوجية. 

ومن خلال تلك الدورة ، يتمكن المتدربون من معرفة المكونات الرئيسية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، باعتبارها من التكنولوجيات البازغة في الوقت الحالي، وكذلك التعريف بحالات الاستخدام ومجالات التطبيق المحتملة وقصص النجاح.

ومن المعروف ان الذكاء الاصطناعي هو كشف الى عن الأنماط القابلة للاستخدام ضمن مجموعات البيانات المعقدة والكبيرة من خلال استخدام خوارزميات قوية بطريقة تحدث ثورة جذرية في طرق ممارسات الأعمال. 

يشار الى ان مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات والمعروف باسم SECC يلعب دورا هاما فى تحسين عمليات البرمجيات وتعزيز قدرات الشركات المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات من خلال الارتقاء بجودة منتجاتها وخدماتها عن طريق تقييمها واعتمادها دوليا طبقا للقياسات والمعايير العالمية