الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

شراكة بين المصرية للاتصالات وإريكسون لإنشاء مركز تدريب ومعمل ابتكار


 المهندس عادل حامد ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

شراكة بين المصرية للاتصالات وإريكسون لإنشاء مركز تدريب ومعمل ابتكار

وقع المهندس/ عادل حامد ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وماتياس يوهانسن نائب رئيس شركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا ورئيس إريكسون مصر والسعودية، اتفاقية للتعاون بين المصرية للاتصالات واريكسون لإنشاء لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار، لتوفير تكنولوجيا وبيئة عمل جاذبة للشباب في مجال الإبداع التكنولوجي .
وصرح المهندس/ عادل حامد أن الاتفاقية تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة لبحث وتطبيق الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مجال علم الروبوتات، بجانب تقديم ندوات لتوعية وإثراء المعرفة لدى الشباب فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي . 
وبموجب الاتفاقية تقوم شركة إريكسون بتوفير البرمجيات المطلوبة والأجهزة اللازمة لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار؛ فيما ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز المبنى بوسائل الاتصالات اللازمة. 
 وتأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الفكر الابتكاري وتشجيع البحوث والتطوير في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، وبناء قاعدة علمية من الشباب المتخصص فى هذا المجال من أجل تطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة والتطبيقات لتلبية احتياجات المجتمع المصرى.