السبت 20 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: مباحثات لاستقطاب استثمارات جديدة من شركات تكنولوجيا عالمية


عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات: مباحثات لاستقطاب استثمارات جديدة من شركات تكنولوجيا عالمية

اكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن وزارته تجري مباحثات مع عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات، لجذب استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف طلعت ، أن من بين هذه الشركات من يرغب في فتح مراكز جديدة لأول مرة في مصر، وبعضها يستهدف توسيع عملياته عبر ضخ استثمارات جديدة بالسوق.

وتوقعات وصول حصة مصر من سوق صناعة التعهيد وخدمات التكنولوجيا العابرة للحدود إلى 16% بنهاية العام الجارى .
وأكد طلعت أن خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات راعت تقديم مجموعة من التسهيلات والحوافز وتهيئة البيئة الداعمة والجاذبة للاستثمار، لدعم الوضع التنافسي للسوق المحلية بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري يتميز بالعديد من المزايا التنافسية أهمها، مستوى تكاليف التشغيل، وتوافر الكفاءات الرقمية المؤهلة، وموقعها الجغرافي المتميز، بما يؤهلها لإقامة صناعة قوية على مستوى مراكز البيانات الضخمة، والتحول لممر رقمي عالمي.

وأوضح أن هناك العديد من المشروعات التي تنفذها الوزارة خلال الوقت الراهن لتهيئة المناخ وجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة، وأهمها تطوير البنية التحتية على صعيد خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإعداد الكوادر البشرية في كافة مجالات تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

وقال إنه من المقرر صدور قانون حماية البيانات الشخصية قريبًا، لضمان توفير مستوى مناسب من الحماية القانونية والتقنية للبيانات الشخصية المعالجة إلكترونيًّا».

وأكد وزير الاتصالات أن هذا القانون سيساعد في تحفيز الشركات على الاستثمار في مجالات صناعة التعهيد والخدمات المشتركة، وكذلك في صناعة مراكز البيانات العملاقة.