الجمعة 19 ابريل

سيارات

الإنتاج المحلي يدعم نمو مبيعات السيارات الصينية في السوق المصرية


مصنعي السيارات الصينية

أكدت الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية نمو حصة طرازات السيارات الصينية المباعة في مصر خلال الفترة الماضية، بفضل الإنتاج المحلي لبعض الطرازات مثل "شيري" و"بي واي دي".

وقالت الشعبة إن هذا الإنتاج المحلي لطرازات السيارات الصينية أسهم في زيادة الكميات المعروضة والمباعة في السوق المحلية، فضلا عن العامل السعري الذي لعب دورا كبيرا في زيادة تنافسية هذه الطرازات المنتجة محليا، في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الطرازات الأخرى المستوردة.

وأوضحت الشعبة أن السيارات المصنعة محليا تعتبر الآن الأقل تأثرا بالأزمات التى انتابت السوق، من تباطؤ حركة الاستيراد، وارتفاع الأسعار.

وأظهرت إحصائيات نجاح السيارة "شيري" في تصدر قائمة السيارات الصينية المباعة في مصر، بإجمالي 3015 سيارة مباعة في فترة الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 2023.

وأشارت الإحصائيات إلى أن السيارة "بي واي دي" جاءت في المركز الثاني من هذه القائمة، بمبيعات بلغت 1446 سيارة في الفترة نفسها، بينما جاءت السيارة "إم جي" في المركز الثالث، بمبيعات بلغت 590 سيارة، ثم "جيلي" في المركز الرابع بإجمالي 140 سيارة مباعة، و"هافال" في المركز الخامس بـ79 سيارة مباعة.

وفي المقابل، ذكرت الإحصائيات أيضا أن حصة مبيعات السيارات الأوروبية فى مصر انخفضت إلى 13,5% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مسجلة 2194 سيارة مباعة، بعد أن كانت الحصة 21,3%، أي 14 ألفًا و620 سيارة، فى الفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدرت "رينو" صدارة مبيعات السيارات الأوروبية فى مصر، بعد أن باعت 1071 سيارة، تلتها أوبل في المركز الثاني، وستروين في المركز الثالث.