الخميس 25 ابريل

سيارات

من خلال وكيل محلي.. «VGV» الصينية تطرح موديلات جديدة من طراز SUV


VGV

كشفت مصادر فى سوق السيارات، أن شركة الصينية أعتمدت وكيلا لها فى مصر ليتولى أعمال استيراد طرازاتها من الخارج، بالإضافة إلى تقديم جميع خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

وقالت المصادر، إن الوكيل المحلى لـ«VGV» يقوم حاليًا بإجراءات تأسيس شركة مستقلة تحت مسمى «VGV EGYPT» التى ستتولى مهام تنفيذ أعمال العلامة الصينية فى مصر، فضلا عن تنفيذ جميع البرامج التسويقية والخطط المستهدفة للمبيعات والطرازات المرتقب طرحها محليًا.

واشارت المصادر ، إلى أن الوكيل الجديد يخطط للإعلان عن إطلاق العلامة الصينية «VGV» بالتزامن مع وصول أولى شحنات الطرازات المستوردة للموانئ المصرية وإنهاء جميع إجراءات الإفراجات الجمركية عنها، متوقعة أن يتم الإطلاق الرسمى مع تقديم الطرازات فى السوق المحلية خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وأضافت المصادر، أنه وفقًا لخطط الوكيل المحلى لـ«VGV EGYPT» فإنه يستهدف طرح إحدى السيارات الكروس أوفر المدمجة بالتزامن مع ارتفاع الطلب المتزايد على تلك الفئة من المركبات، بالإضافة إلى تقديم أحد الطرازات الكهربائية فى محاولة لجس نبض السوق المحلية.

وتتوافر 3 سيارات مطروحة من العلامة الصينية «VGV» على الساحة العالمية «U70 – U75 PLUS – VX7».

ومن المتوقع أن يتم طرح طرازات «VGV» بتجهيزات ومواصفات تتناسب مع متطلبات السوق المحلية.

وتعد شركة «VGV» الصينية أحد الكيانات المتخصصة فى إنتاج سيارات الركوب المنتمية للفئات الكروس أوفر «SUV» وطرازات «MPV» ذات السبع مقاعد، بالإضافة إلى تصنيع وطرح بعض المركبات الكهربائية.

و تعمل شركة «VGV» على تصنيع السيارات النقل «البيك أب» والشاحنات الخفيفة ومتوسطة الحجم، فضلا عن سيارات الدفع الرباعى والفئات الخاصة.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» ارتفعت حصة مبيعات السيارات الصينية فى مصر خلال الربع الأول من العام الحالى إلى %33.6 لتصل إلى 4 آلاف و145 مركبة، مقابل حصة %21.7 بنحو 12 ألفًا و62 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.