الجمعة 26 ابريل

سيارات

جنرال مصر و ATG جروب يستعدان لطرح سيارات ميني فان مجمعة محليا


جنرال موتورز

تستعد «جنرال مصر» بالشراكة مع آدفنست ترانسبورتيشن جروب ATG ، لطرح أول دفعة من المركبات ميني فان المجمعة محليا في مصانع الشركة الأخيرة في العاشر من رمضان.

وقال نشأت حته، مدير عام شركة أبو حته مصر، الوكيل المحلي للعلامات التجارية «شنراى، وجوى لونج»، أن الميني فان الجديدة ستكون من طراز «شنراى» وذلك خلال شهرين.

وأضاف أن أبو حته مصر دخلت مؤخرا في مجال التجميع المحلي عبر ذراعها الاستثماري جنرال موتورز التابعة، وذلك مع توجه الدولة لإقرار استراتيجية السيارات وتقديم مجموعة من التيسيرات والتخفيضات الجمركية للمصنعين المحليين على مكونات الإنتاج. 

وأشار إلى أن جنرال مصر قررت الدخول فى مشروع التصنيع المحلى بالرغم من التحديات التى واجهت قطاع السيارات وأبرزها تباطؤ إجراءات استيراد الشحنات المتعاقد عليها من المكونات والسيارات الكاملة خلال الفترة الماضية.

وتقوم أربعة شركات في مصر بإنتاج ماركات من المينى فان محليا وهم شيفروليه، سوزوكى، وفيكتورى، وكارى.

وتابع، أن التوقعات تشير الي ارتفاع الطلب علي المركبات ميني فان خلال الفترة المقبلة مع اتجاه الحكومة لإحلال الميني فان بديلا عن التكاتك، حيث تستهدف المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي حصر أعداد مركبات النقل الخفيف التكاتك، لتقنين أوضاعه و استبداله ضمن مبادرة الإحلال بسيارات «مينى فان».