الخميس 25 ابريل

سيارات

محادثات بين "سيلندر" وعدة بنوك لتمويل توسعاتها


سيلندر

أعلنت شركة "سيلندر" الناشئة المتخصصة فى بيع وشراء السيارات المستعملة "أونلاين" أنها تجري محادثات حاليا مع عدد من بنوك القطاع الخاص للحصول على تمويلات تمكنها من التوسع فى شراء السيارات المستعملة.

وأشارت الشركة إلى أنها وقعت بالفعل اتفاقيات شراكة مع عدد من الكيانات والمؤسسات التمويلية والتأمينية، منها شركة "فاليو"، وبنك الاستثمار العربي، و"جلوبال كورب سوليوشنز"، و"فايدتي" للخدمات التأمينية.

وأوضحت أن تأثر السوق المصرية بنقص المعروض من السيارات المستعملة عالميا أدى إلى ارتفاع أسعارها.

وقالت الشركة إنها تستهدف تحقيق مبيعات بلغت 500 مليون جنيه خلال العام المقبل، علاوة على الانتشار الجغرافى فى مدن الدلتا نهاية عام 2024، من أجل خدمة المناطق البعيدة عن العاصمة.

وأضافت أنها تعتزم تنفيذ عمليات بيع وشراء تتراوح من 800 إلى 1000 سيارة، واقتناص حصة سوقية تصل إلى 3% من تجارة السيارات المستعملة فى مصر بحلول عام 2027.

يذكر أن الشركة تتيح عبر منصتها شراء السيارات بأقساط وبمقدم تعاقد منخفض، بنسبة تصل إلى 10%، وهي تمتلك علامات تجارية للسيارات لا يزيد عمرها على 10 سنوات، ولا تتجاوز مسافة سيرها 120 ألف كيلو متر، وأسعارها بين 200 ألف إلى 900 ألف جنيه، وتتلقى المنصة 1500 طلب حجز شهريًا لعمليات بيع السيارات.