الخميس 25 ابريل

سيارات

مصر تحقق زيادة في قيمة صادرات السيارات بنسبة 7٪ خلال النصف الأول من 2022


صادرات السيارات

أظهر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء زيادة قيمة صادرات مصر من السيارات بنسبة 7٪ خلال النصف الأول من العام الحالي لتحقق عوائد بقيمة 26.7 مليون دولار نظير 25 مليون دولار خلال العام الماضي.

وحققت مصر صادرات سيارات بقيمة 2.2 مليون دولار خلال شهر يونيو الماضي أغلبها من الأتوبيسات ثم سيارات الركوب وذلك لخمس دول فقط في مقدمتها المملكة المتحدة بنسبة 49٪ ثم الإمارات بنسبة 35٪ ثم هونج كونج بنسبة 8.8٪ ثم أيرلندا بنسبة 4٪ وأخيرا المملكة العربية السعودية بنسبة 2.5٪.

في سياق متصل قال مصدر مسؤول إن عدد من وكلاء السيارات تمكنوا من الإفراج عن كمية من شحنات السيارات المحتجزة في الموانئ المصرية منذ عدة أشهر ورغم ذلك فإن واردات مصر من سيارات الركوب سجلت انخفاضا خلال شهر يونيو الماضي قياسا بنفس الشهر من العام السابق.

كما سجلت مبيعات سيارات الركوب في مصر انخفاضا بمعدل 15٪ خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري حيث لم تتجاوز المبيعات حاجز ال 101الف سيارة مقابل 118 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام السابق وفقا لتقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن نسبة واردات مصر من سيارات الركوب انخفضت بمعدل 13٪ خلال شهر يونيو الماضي لتسجل 5131

سيارة مقابل 5892 سيارة في نفس الشهر من العام الماضي لأسباب تتعلق بالقيود التي فرضتها الدولة مؤخرا على عمليات الاستيراد وتفعيل أنظمة الاعتمادات المستندية بدلا من سندات التحصيل الذي ظل معمولا به لعقود.